icolorex-ar.technoluxpro.com/دهاناتالعمل مع الدهانات

كيفية الحصول على اللون الأزرق وظلاله عند خلط الدهانات

الأزرق هو أحد الألوان الأساسية. جنبا إلى جنب مع الأحمر والأصفر ، يتم تضمينه في قائمة النغمات ، والتي التنمية مستحيلة في المنزل. لكن الفنانين يعرفون جيدًا كيفية الحصول على اللون الأزرق في ظلاله المختلفة - لهذا تحتاج إلى مزج اللون الكلاسيكي مع أصباغ أخرى ، مما يعطي نتائج مذهلة.

عجلة الألوان التقليدية

يسمي المتخصصون الأزرق والأحمر والأصفر "الحيتان الثلاثة" من اللون والرسم. على أعقد لوحة الألوان النصفية للأمر الثاني والثالث ، يتم دمجها فيما بينها ، بينما خلط الدهانات مستبعد

اللون الأزرق في عجلة الألوان الكلاسيكية

يتم تضمين جميع الألوان الأكثر أهمية في ما يسمى عجلة الألوان. إنه نموذج مشروط مقسم إلى قطاعات. يتم وضع الأخير بترتيب قريب من الترتيب في طيف الضوء المرئي. تسمى الظلال القريبة بالألوان ، ويمكن خلطها معًا لإنتاج طلاء لوني جديد. إذا ، عندما تمزج الدهانات ، تأخذ نغمات معاكسة ، سيظهر لون لوني (رمادي). بمعنى أنه كلما كانت الألوان بعيدة عن بعضها البعض ، زاد احتمال أن يمنح خليطها نغمة قبيحة وغير دقيقة.

إلى محتويات ↑

الأزرق الكلاسيكي وظلاله

لن ينجح الأمر في صنع اللون الأزرق للمنزل ، لذلك لإنشاء ألوان مختلفة منه ، يجب عليك شراء الغواش الجاهز أو الألوان المائية أو الطلاء الأكريليكي أو أي نوع آخر من الصبغة (حتى البلاستيسين). ثم يمكنك استخدام ألوان أخرى من المجموعة ، لأنه عند الجمع ، يمكنك الحصول على نغمات وتصنيفات لا تصدق باللون الأزرق. لدى الفنانين طاولات خاصة بها أسماء الظلال والنسب اللازمة للألوان ، ولكن في الممارسة لا يزال عليك التجربة.

في مجموعات الغواش التقليدية ، يتم تمثيل اللون الأزرق من خلال تلميح من ultramarine. انها مشرقة جدا ، مظلمة باعتدال ، لديها ملاحظات الأرجواني قليلا. هناك قاعدة مهمة يجب أن تتذكرها: لتفتيح اللون ، إضافة لون أبيض ، لتغميق - أسود ، لتغيير انعكاس الطلاء - ألوان مختلفة.

مجموعة متنوعة من ظلال الأزرق والسماوي

إلى محتويات ↑

أخضر أزرق

صنع ظلال من اللون الأزرق مع الضوء الأخضر أمر سهل. يعطي تأثير اللون الأخضر الداكن مقدمة مقدارًا صغيرًا من الطلاء الأخضر النهائي باللون الأزرق. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك أن تفعل خلاف ذلك. نظرًا لأن الجمع بين الأزرق والأصفر يعطي لونًا أخضر ، يمكنك إضافة القليل من الصفرة إلى اللون الأزرق. بعد ذلك ، يتم تمييز الطلاء باللون الأبيض ، ونتيجة لذلك ، يتم الحصول على ظل من الدرجة الثالثة ، وأقل تشبعًا.

البروسية الزرقاء

اللون أزور يحتوي أيضا على ظلال خضراء. لدى الفنانين وصفة لإعدادها - تحتاج إلى الجمع بين جزء واحد من اللون الأزرق ونفس القدر من الضوء الأخضر أو ​​الأخضر الفاتح (العشب). إذا لزم الأمر ، يتم تخفيف النغمة باللون الأبيض.

سوف يتحول لون برلين الأزرق إذا أضفت لونًا أخضر ساطعًا إلى الطلاء الأزرق

إلى محتويات ↑

البنفسجي الأزرق

يعتبر هذا اللون غنيًا للغاية ، وقوي في الطاقة ، ويتم إعداده عن طريق الجمع بين الطلاء الأزرق والأحمر بنفس النسب. ولكن يجب أن يكون اللون الأرجواني النهائي "يتحول إلى اللون الأزرق" ، والذي يضاف إليه اللون الأزرق بإسقاط حتى يتم الحصول على النغمة المطلوبة. عادة لا تتجاوز النسبة النهائية 2: 1.

الأزرق الملكي

اللون الملكي هو نغمة داكنة وباردة ، بالقرب من الكلاسيكية.يعد اللون الأزرق الملكي التقليدي جزءًا من نظام ألوان HTML المستخدم في رسومات الكمبيوتر. بل هو أيضا لهجة الحبر الرئيسية ، الحبر للخراطيش. لجعل هذا اللون ، يتم إدخال قطرة من الأسود وحتى الأخضر أقل في ultramarine.

رمادي أزرق

هذا الظل يذكرنا بسماء غائمة ، وكذلك لون الماء في يوم مشمس. في اللون الأزرق الأساسي تحتاج إلى إضافة القليل من اللون البني ، في النهاية تحصل على نغمة رمادية زرقاء داكنة. يتم تخفيفه باللون الأبيض إلى درجة التوضيح المطلوبة. هناك خيار آخر لإنشاء تدرج رمادي - أزرق - للجمع بين الأزرق والبرتقالي ، ونتيجة لذلك ، ستحصل على كتلة رمادية بتوهج أزرق قليلاً.

يتم الحصول على نغمات رمادية اللون الأزرق بإضافة طلاء برتقالي إلى اللون الأزرق

إلى محتويات ↑

الأزرق الداكن

يبدأ الطلاء الأزرق في تغميقه بإضافة كمية صغيرة من اللون الأسود. يجب ألا تزيد النسبة عن 4: 1. مطلوب إنشاء مثل هذا الظل إذا كنت بحاجة إلى "تهدئة" اللون عندما يكون في البداية مشرق للغاية.

الأزرق

اللون الأزرق من السهل القيام به. لهذا ، يتم تربيتها أي لون أزرق مع 3: 1 أو أكثر. زيادة في حجم الطلاء الأبيض يؤدي إلى مزيد من البرق حتى السماء الزرقاء أو الباستيل الأزرق. لتحقيق إنتاج النغمة الأصلية ، يمكنك جعل الفيروز أبيض مع البيض.

ظلال أخرى

يتم الحصول على نغمة ويدجوود من خلال الجمع بين حصة من اللون الأزرق ، وكذلك قطرة من الطلاء الأبيض والأسود. بالنسبة للفيروز الداكن ، يضاف اللون الأصفر والأخضر قطرة إلى اللون الأزرق. يتم إنشاء ردة الذرة الزرقاء عن طريق خلط اللون البنفسجي والأزرق وقطعة من اللون البني ونفس كمية الصبغة السوداء.

الحصول على ظلال زرقاء من خلال مزج الألوان المختلفة

إلى محتويات ↑

الأزرق في الطبيعة

في العالم الواقعي ، يتم إدراك العين باللون الأزرق في حدود 440-485 نانومتر. هذه هي القيمة الرقمية لطول الموجة الكهرومغناطيسي ، الذي له نغمة زرقاء في الطيف العام للضوء. في الطبيعة ، يمكنك رؤية ما يصل إلى 180 ظلال من اللون الأزرق - نغماتها مرئية في ألوان البحار والمحيطات ، السماء ، الغسق ، ضوء القمر ، العديد من النباتات والحشرات.

إلى محتويات ↑

نصائح خلط الألوان

للحصول على اللون المثالي ، يجب التأكد من أن جميع المكونات متشابهة في التركيب الكيميائي. خلاف ذلك ، قد تصبح الكتلة طبقية ، وسوف تبقى الأوردة غير المنقطعة في ذلك. من المهم أيضًا تطبيق دهانات عالية الجودة ، لأن الآخرين يبدأون في النهاية في التظليل ، يصبح لونه رمادي. الأصباغ الزيتية عرضة للتغييرات - من الأفضل أن تحاول أولاً العمل على مساحة صغيرة وتقييم التأثير في غضون يومين. ملاحظة الفنانين: كلما تم الجمع بين عدد أقل من الألوان ، كلما كانت النتيجة أفضل ، قل خطر الإرهاق وتقشير الديكور النهائي.

أضف تعليق

دهانات

الغراء

الأدوات